الجامعة التكنولوجية تقيم ندوة علمية عن حماية وتحسين البيئة

أقام مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع دائرة العلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ندوة علمية عن توجه التعليم العالي وجامعاتها في حماية وتحسين البيئة.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان في كلمته الافتتاحية أهمية تسليط الضوء على المؤشرات البيئية ومخاطرها والتحديات والحلول التي يقدمها الباحثون المختصون لتعضيد رؤية المؤسسات المعنية ورفدها بالمعالجات الممكنة.

وتضمنت الندوة العلمية التي أقيمت في قاعة قسم الهندسة المدنية والتي ترأسها مدير مركز بحوث البيئة الأستاذ الدكتور عبد الحميد محمد جواد الحديث عن أهمية الموضوع البيئي والاسهامات العلمية في تقديم الرؤى لمعالجة التغيرات المناخية.

وقدم الدكتور نظير عبود فزع من كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد المحاضرة الاولى بعنوان (وثيقة المساهمات الوطنية تجاه التغيرات المناخية) فيما اختصت المحاضرة الثانية التي قدمها الأستاذ الدكتور فارس حمودي العاني من قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية بالمساهمات العلمية لقسم الهندسة المدنية ومركز بحوث البيئة في حماية وتحسين البيئة وبرامج الدراسات العليا في هذا المجال.
وشهدت الندوة مداخلات نقاشية واختتمت بمجموعة من التوصيات العلمية الخاصة بدعم وحماية وتحسين البيئة فيما قدمت دائرة العلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة من الشهادات التقديرية للمحاضرين.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
28 آذار 2022

https://ruc.edu.iq/feedwww.mohesrov.iq