دعوة لأفتتاح فروع للجامعات الفرنسية في العراق

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي سفير فرنسا لدى العراق السيد إريك شوفالييه والوفد المرافق له.

وناقش الجانبان أفق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وتنمية بيئة التنسيق الأكاديمي بين المؤسسات الجامعية وتعزيز التبادل العلمي والثقافي.

ودعا وزير التعليم خلال اللقاء الى افتتاح فروع للجامعات الفرنسية العريقة في العراق وتحديث مسارات التوأمة العلمية والبرامج الأكاديمية بما ينجسم والعلاقات الثقافية الإيجابية مع الدول الصديقة التي تسعى الى تطوير الاتفاقات العلمية في مجال البحث العلمي والتوأمة والزمالات والمنح الدراسية.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وجامعاتها حريصة على الشراكات المنتجة مع المؤسسات التعليمية الرصينة في العالم وتنظيم سياقات التفاهم والتعاون المشترك لافتا الى الأنظمة التعليمية في الجامعات العراقية تشهد تحولا مهما باتجاه مسار بولونيا المعتمد في المنطقة الأوربية.

وأعرب سعادة السفير السيد إريك شوفالييه عن تقديره للاهتمام الذي يبديه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي باتجاه الشراكات والتعاون الأكاديمي الدولي مشيرا الى زيادة المنح والزمالات الدراسية الممنوحة للطلبة العراقيين في الجامعات الفرنسية للحصول على شهادة الدكتوراه في مختلف التخصصات.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
18 كانون الثاني 2023

https://ruc.edu.iq/feedwww.mohesrov.iq