وزير التعليم يتابع موقع دائرة المعالجة وإتلاف المخلفات

تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب موقع دائرة المعالجة وإتلاف المخلفات وتفقد عددا من المراكز والمختبرات في دائرة البحث والتطوير الصناعي.

وحث على مزيد من الاهتمام والأداء الوظيفي والمهني الذي يناسب مهام وأعمال هذه الدائرة التي تكتسب خصوصية التعامل مع المخلفات مشيرا في الوقت نفسه الى أن العلوم والتكنولوجيا المدمجة تمتلك موارد بشرية جديرة بأداء وظائفها وتحقيق أهدافها المؤسسية.

ووجه دائرة المعالجة وإتلاف المخلفات بتفعيل إمكاناتها الفنية الذاتية وملاكاتها في معالجة المواد وتأمين مرجعية العائدات بالشكل الذي يعزز التنمية الاقتصادية للبلد والشروع بخطة لإنشاء محطات للمعالجة خاصة بالدائرة في بغداد والمحافظات تضمن بيئة نظيفة خالية من التلوث.

واطلع وزير التعليم على برامج العمل ومؤشرات الجودة في مراكز ومختبرات دائرة البحث والتطوير الصناعي التي منها مركز التصنيع الإلكتروني ومركز النظم والأتمتة ومركز التطبيقات الصناعية ومركز بحوث تكنولوجيا الطيران ومختبر الإنسان الآلي ومختبرات منظومات التحكم الإشرافي وتحصيل المعلومات.

وأكد وزير التعليم أهمية تكامل دائرة البحث والتطوير الصناعي مع الوزارات والهيئات والجامعات على وفق مسارات الاختصاص ومتطلبات المشاريع الحالية والمستقبلية.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
25 نيسان 2022

https://ruc.edu.iq/feedwww.mohesrov.iq