أعتماد السياقات الأكاديمية والقانونية في معادلة الشهادات

جددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزامها المعايير والمحددات العلمية والمهنية في التعامل مع ملف الجامعات في الخارج واعتماد السياقات الأكاديمية والقانونية في معادلة الشهادات.

جاء ذلك لدى استقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان ونائب رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية الدكتور حسن اللقيس والوفد المرافق له بحضور مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية.

وأوضح وزير التعليم خلال اللقاء أن مسار الجامعات في العالم يمضي باتجاه مراجعة المؤشرات التي أنتجتها ظروف الجائحة ورفع مستوى الدقة المعيارية في الاستجابة لمتطلبات التعامل مع المدخلات.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة منفتحة على الجامعات في المنطقة العربية والإقليمية على وفق المعايير العلمية والأكاديمية الثابتة التي تمثل أساسا مشتركا للتعاون في مجالات العمل الأكاديمي مشيرا في الوقت نفسه الى استعداد الجامعات العراقية لتقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة العرب والأجانب.

بدوره أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذا اللقاء الذي تضمن خارطة طريق متكاملة لتحديد الإجراءات المطلوبة في بيئة التعاون بين الجانبين.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
20 نيسان 2022

https://ruc.edu.iq/feedwww.mohesrov.iq