وزير التعليم يدعو الى الإفادة من إيرادات صناديق التعليم

في حفل تخرج جامعة النهرين .. وزير التعليم يكرم الخريجين الأوائل ويدعو الى الإفادة من إيرادات صناديق التعليم ومراعاة متطلبات التنمية

احتفلت جامعة النهرين بتخرج طلبتها في دورتهم التاسعة والعشرين للعام الدراسي 2022/2021 بحضور ومشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات النيابية والأكاديمية.

ودعا وزير التعليم في كلمته خلال حفل التخرج الى تفعيل ودعم مجالس الجامعات وجعل الأداء الأكاديمي محورا رئيسا في مجال التقييم والتركيز على تطوير المهارات والتوظيف المناسب لإيرادات صناديق التعليم والإفادة منها في المسارات ذات الجدوى التعليمية المباشرة ومراعاة متطلبات التنمية في ضوء احتياجات مؤسسات الدولة.

وجدد التأكيد على أهمية تعضيد برامج التوأمة مع الجامعات العالمية التي تحظى بمراتب متقدمة في التصنيفات وعقد الشراكات العلمية التي تأخذ بالحسبان متطلبات الساحة العراقية وتعزيز المنطلقات والسياقات المسؤولة عن المنح الدراسية والمؤتمرات الدولية المشتركة والتدريب والإفادة من الخبرات العالمية.

وحث عمادات الكليات وإدارات الأقسام على الالتزام بأهداف البرامج العلمية وسقوفها الزمنية لتحقيق الجودة التي تتطلب مناخا تتفاعل فيه الإمكانات المادية والبشرية لافتا الى أن تظافر الجهود وتعزيز التكامل وفر للجامعات وكلياتها على اختلاف تخصصاتها ولاسيما الطبية منها العمل الصحيح والمدروس باتجاه تطبيق معايير الاعتماد البرامجي بهدف الارتقاء بمخرجات التخصصات الجامعية.

من جهته قال رئيس جامعة النهرين الدكتور علي عبد العزيز الشاوي إن الجامعة ومجلسها وعمادتها وأقسامها تفتخر بهذا الأثر الطيب الذي يمثله الطلبة الخريجيون وهم يستعدون لخدمة المجتمع وتقديم ما يحقق طموحهم العلمي والوظيفي في مستقبل الأيام.

وتضمن حفل التخرج كلمة ممثلة الدفعة المتخرجة فيما جرى تلاوة أوامر التخرج وترديد القسم فيما كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الخريجين الأوائل وبارك لهم تخرجهم وثمن جهود جامعتهم وكلياتها وأقسامها التي تعاطت بمسؤولية مع أبنائها الطلبة.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
18 تشرين الثاني 2022

https://ruc.edu.iq/feedwww.mohesrov.iq