وزير التعليم يستقبل وفدا من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وفدا من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية برئاسة الأمين العام الدكتور عبد المجيد بن محمد الحبيب بنعماره.

وأكد وزير التعليم خلال اللقاء جاهزية العراق واستعداده لاحتضان مقر اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في بغداد فيما جدد حرص مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي العراقية على التعاون العلمي والبحثي مع نظيراتها في الدول العربية وتفعيل سياقات التكامل مع اتحاد مجالس البحث العلمي العربية بما يعزز تطوير مسار الشراكة العلمية والأكاديمية.

وأكد أن الجامعات العراقية حققت إنجازا هاما بتحديث الأنظمة التعليمية وإطلاق مشروع ادرس في العراق الذي استقطب الطلبة الدوليين فضلا عن صعود مؤشر النشر العلمي في المستوعبات الدولية وارتقاء مراتب التنافس في التصنيفات العالمية.

من جهته أشاد وفد اتحاد مجالس البحث العلمي العربية بموقف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على تنمية مجالات التنسيق والتعاون والحرص الكبير على احتضان مقر اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في بغداد من أجل تمكين الجامعات العربية والباحثين من أداء الرسالة الأكاديمية وتحقيق أهدافها.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
18 أيلول 2023

RUCwww.mohesrov.iq