واجهات النظام

1. الواجهة العامة للنظام2. الواجهات الخاصة بمرحلة انشاء حساب الطالب3. الواجهات الخاصة بتفعيل خدمات التبليغات والحجز الالكتروني والتواصل من خلال الرسائل القصيرة ال SMSقامت دائرة التعليم الجامعي الأهلي وضمن خطتها لتحسين اليات عملية القبول لهذا العام وتسهيل الإجراءات على الطالب بتوفير خدمات ساندة تتكامل مع نظام القبول المركزي للدائرة لتقديم الدعم الإداري والارشادي للطلبة طوال فترة التقديم والتسجيل وتنظيم مراجعات الطلبة للدائرة او مراكز التدقيق في الجامعات والكليات الاهلية من دون حدوث زخم او زحام او فترات انتظار طويلة وفق آليات فعالة وكما يلي:
  • تعزيز النظام بالية فعالة لارسال عدد لا محدود من الرسائل القصيرة ال SMS بشكل جماعي لكافة الطلبة او بشكل مخصص وحسب الحاجة.
  • توفير نظام تبليغات مركزي لايصال التعليمات والارشادات للطلبة بصورة انية من خلال الرسائل القصيرة ال SMS إضافة الى ارسال التنبيهات المختلفة اثناء عملية التقديم كمواعيد بدء او انتهاء التقديم وغيرها.
  • تقديم الدعم الإداري والفني للطلبة لمعالجة حزمة واسعة من متطلباتهم عن بعد من خلال الرسائل القصيرة ال SMS
  • الحفاظ على المعلومات الخاصة بالطلبة وحماية حساب الطالب الخاصة بهم من خلال تزويدهم بكلمات المرور الخاصة بهن عن طريق الرسائل القصيرة ال SMS مع تحديث كلمة المرور خلال مراحل مختلفة من عملية التقديم وإعادة ارسالها .
  • توفير منصة الكترونية لتنظيم مراجعات الطلبة لدائرة التعليم الجامعي الأهلي من خلال حجز موعد الكتروني للمراجعة مع إمكانية تحديد موعد المراجعة واختيار سبب المراجعة حيث تكون مراجعات الطلبة اما بشكل شخصي لمقر الدائرة او من خلال المراجعة عن بعد بأستخدام منصة ZOOM مما يوفر على الطلبة عناء المراجعات المتكررة وخصوصا لطلبة المحافظات.
  • توفير منصة الكترونية لتنظيم مراجعات الطلبة لمراكز التدقيق في الجامعات والكليات الاهلية من خلال الحصول على موعد حجز الكتروني مسبق حيث يمكن للطالب تحديد الرقعة الجعرافية واختيار الوقت المناسب له مما يوفر على الطلبة عناء الانتظار لاوقات طويلة ويضمن عدم حصول زحام حيث سيتم توزيع زخم الطلبة بشكل منتظم على مراكز التدقيق.
كل الاجراءات أعلاه تعزز عملية الدعم الإداري للطالب وتزيد من فاعليتها طول فترة القبول وبمراحلها المختلفة كما تدعم حصوله على فرصته الكاملة في القبول، كما تنظم وتقلل عمليات مراجعاته للتدقيق وتثبيت وثائقه للحد الأدنى والذي ينعكس على الاستلزامات المالية التي كان يتكبدها الطالب عند كل مراجعة في مواسم القبول للسنوات السابقة فضلاً عن العناء والمشقة الناتجة عن المراجعات المتكررة.4. الواجهة الرئيسية للنظام5. الواجهات الخاصة بمرحلة ملئ بيانات الطالب6. الواجهات الخاصة بمرحلة ملئ بيانات الطلبة خريجي وزارة التربية7. الواجهات الخاصة بمرحلة ملئ بيانات الطلبة خريجي الجهات الأخرى8. الواجهة الخاصة بأنتهاء عملية مطابقة وتدقيق البيانات9. الواجهة العامة الخاصة بالحجز الالكتروني10. الواجهات الخاصة بالحجز الالكتروني لمراجعة مديرية التعليم الجامعي الأهلي11. الواجهات الخاصة بالحجز الالكتروني لمراجعة مراكز التدقيق في الجامعات والكليات الأهلية12. الواجهات الخاصة بمرحلة التقديم والتسجيل في الجامعات والكليات الاهلية13. الواجهات الخاصة بالتقديم على القنوات الخاصة14. الواجهات الخاصة بالتقديم على قناة الشهداء

موقع الكلية :- https://ruc.edu.iq

الفيسبوك :- https://facebook.com/ruc88