وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس جامعة تكريت

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا مع مجلس جامعة تكريت وناقش متطلبات استكمال المشاريع وتمكين المؤسسة الأكاديمية من تلبية أهداف التنمية وخدمة المجتمع.

وأكد في كلمته خلال الاجتماع بحضور السيد رئيس الجامعة أهمية توظيف الإمكانات الجامعية المتاحة في مختلف المجالات وبلورة الحلول التطبيقية التي تعالج المشكلات على الصعيد الاقتصادي والصناعي والصحي والاجتماعي وتقدم المعالجات الملائمة.

وأوضح أن تقديم الخدمات التعليمية والانفتاح على خدمة المجتمع والتكامل مع مؤسسات الدولة يمثل جزءا هاما من السياسية التعليمية المعتمدة فضلا عن استثمار نتائج البحوث وتوظيفها في المفاصل والمشاريع ذات الجدوى الخدمية المناسبة مؤكدا في الوقت نفسه أهمية توثيق الصلة مع مؤسسات الدولة كافة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وجدد التأكيد على أهمية أن تضطلع كل جامعة ومؤسسة أكاديمية بمجال علمي محدد يعطيها المساحة الكافية للتميز ويوفر لها الزخم العلمي اللازم على صعيد إنتاج البحوث التخصصية لافتا الى أن تقييم المؤسسات والإدارات الجامعية لن يقتصر على مؤشرات ونتائج التصنيفات العالمية فحسب، بل على التزام معايير الجودة ورسم خارطة متكاملة لتنفيذ السياسة التعليمية وبرامجها وتوقيتاتها الزمنية وتحديد الاحتياجات واستثمار الإمكانات المتاحة.

واستمع وزير التعليم الى مقترحات ورؤى السادة عمداء الكليات وثمن جهودهم المبذولة في تغطية متطلبات الجوانب العلمية والعملية ومراعاة الظرف العام وتقدير بيئة التحديات والتكيف مع المتغيرات والتواصل مع العالم والتركيز على تطوير المهارات التخصصية.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
4 كانون الأول 2022

https://ruc.edu.iq/feedwww.mohesrov.iq