كلية اهلية متميزة


صحيح: نحن لسنا المؤسسة الوحيدة في قطاع التعليم الاهلي العراقي ، لكننا نحتل مركز متقدم فيما بينها. خلال ثلاثين عاما من العمل الأكاديمي ، قمنا بتخريج مهندسين وفنيين ومديرين وأطباء أسنان متميزين للمشاركة في بناء المجتمع المحلي. نخن نقوم بتحديث برامجنا الأكاديمية باستمرار وفقا لمتطلبات السوق الدولية والمحلية.

تأسيس الكلية


في 23 تشرين الثاني / نوفمبر 1988 ، قررت الجمعية العراقية للعلوم الإحصائية إنشاء مؤسسة أكاديمية تعمل في القطاع الخاص جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية المناظرة وتركز في تعليمها على تطبيقات وتكنولوجيات الحاسوب. بدأت السنة الاكاديمية الفعلية في 1988/1989 وتعتبر واحدة من أقدم الكليات الأكاديمية الخاصة في العراق. تمنح الكلية درجات البكالوريوس في التخصصات العلمية المختلفة وتخضع للقوانين والأنظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية من خلال الإشراف العلمي والتعليمي المباشر على أنشطتها المختلفة. تمنحها الكلية معترف بها من قبل هذه الوزارة.

البرامج الاكاديمية


تضم كلية الرافدين حالياً اثنى عشر برنامجا اكاديميا في المجال الطبي والهندسي والعلمي والانساني. مدة الدراسة أربع سنوات ويحصل الطالب بعد اجتيازها على درجة بكالوريوس علوم في تخصصه ، باستثناء طب الأسنان والصيدلة التي تمتد الدراسة فيهما إلى خمس سنوات أكاديمية. النظام الأكاديمي في الكلية سنوي باستثناء الصيدلية التي تطبق نظام الفصول . تتم الموافقة على الشهادات الممنوحة للطالب من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق وغيرها من الشهادات ذات الصلة لأغراض التوظيف والدراسة.

مرافق الكلية


تتكون الكلية من ثلاثة مبان رئيسية في شارع فلسطين وحي القاهرة وحي البنوك وتشمل 12 مختبراً طبياً و 25 مختبر هندسي وعلمي و 60 صفا دراسيًا و 40 قاعة متهددة الاستخدامات.

views
14