اهلا بكم …
في ضوء التطور الانفجاري والتقدم العلمي والمعرفي الذي يشهده العالم, يسعى قسم القانون في كلية الرافدين الجامعة بكوادره القانونية وتوجيه ومتابعة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمود جواد ابو الشعير الذي يحظى قسم القانون برعايته وتوجيهاته العلمية التي تؤكد دائما على ان تتبنى العملية التعليمة والتربوية وتخريج طلبة يمتلكون الكفاءة والمعرفة العلمية واستخدام التكنولوجيا المتطورة لأغراض علمية والحصول على المهارات المعرفية وليس الى استخدامات تتعارض وتتنافى وسلوك الطالب الجامعي . بمعنى اخر ان تتجاوز الاقسام العلمية كونها رافدا للثقافات والافكار المجردة فحسب وانما تساهم مساهمة فعالة مثمرة من خلال صلتها الوثيقة بواقع المجتمع مدركه لمشكلاته و مجتهدتا على ايجاد حلول لها. فالأمم تبنى بالعلم والمعرفة وليس بالجهل والتخلف لكي يتحقق بناء الانسان وتترسخ في اعماقه مبادئ المواطنة القائمة على الولاء للوطن والاخلاص في العمل وصولا الى تحقق دولة القانون الكفيلة بتحقيق المجتمع الامن المستقر الذي تسوده العدالة وتتحقق فيه الرفاهية والازدهار .

رؤية القسم
الرؤية المستقبلية لقسم القانون في كلية الرافدين الجامعة تتمثل في مواكبة كافة التطورات الحاصله في المجال الاكاديمي وعلى وجه الخصوص في مجال الدراسات القانونية ,والعمل على تطوير وتحسين الاداء بشكل متواصل وعلى وفق معايير الجودة وتقييم الاداء المعتمدة في الجامعات العراقية والعالمية ,وذلك من خلال التواصل العلمي والثقافي المنظم والمستمر مع كافة الجامعات والعمل على توفير كافة المستلزمات الضرورية للارتقاء بالعملية التعليميه والعمل على ضمان تمتع كافة الاساتذة والتدريسين بالكفاءة العلمية والعملية من خلال الالتزام بمعايير تقييم الاداء الجامعي وبما يسهم في تحقيق اهداف القسم .

الرسالة والاهداف
تتمثل رسالة القسم واهدافه بالاتي :-

  1. النهوض بالواقع العلمي في مجال القانون على المستوى النظري والعلمي .
  2. الارتقاء بمستوى طلبة القانون وبما يؤهلهم للدخول الى سوق العمل في ممارسة المحاماة وتولي الوظائف القانونية والحقوقية .
  3. ترسيخ مبدأ سيادة القانون واحترامه من خلال التركيز على الدراسة القانونية ذات الصلة .
  4. دعم مبادئ الديمقراطية من خلال تعميق الفكر القانوني ذات الصلة بالمبادئ الديمقراطية وبما يساعد على تطوير التشريعات الديمقراطية .

المستقبل الوظيفي لخريجي القسم

  1. تأهيل الخريج للعمل في حقل ممارسة مهنة المحاماة .
  2. تأهيل الخريج للعمل في الوظائف القانونية والعدلية والحقوقية .
  3. تأهيل الخريج للقبول في الدراسات العليا في مجال القانون .
views
25