قسم الاعلام الرقمي

اولاً :- اهمية القسم :

   يشكل الاعلام اليوم الواجهة الحقيقية التي تعكس الواقع في مختلف تفاصيليه وتقع على الاعلام مسؤولية كبيرة متمثلة بقدرته على ايصال الصور الحقيقية لواقع المجتمع والدور الحيوي الذي يمارسه في ايجاد حلول ناجحة للمشاكل وتوجيه التركيز نحو الجوانب السلبية لتجاوزها وابراز الجوانب الايجابية في المجتمع.

   وقد ازداد اهمية الاعلام في الاونة الاخيرة بفضل التطورات التي حدثت في مجال الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي والتي احدثت ثورة كبيرة في طريقة تواصل الافراد فيما بينهم وطريقة نقل الاخبار واحداث التأثيرات المطلوبة ، لذلك تقع على عاتق الاعلام الرقمي اليوم اهمية مضاعفة في كيفية التعامل مع الخبر وتحديثه وايصاله الى المتلقي بصورة فاعلة.

ثانياً :- الرؤية

      نقل وظيفة الاعلام الى مدى ومنظور جديد من خلال استخدام وسائل التقنيات الحديثة القادرة على نقل الخبر والصورة بصورة فاعلة تساهم في بناء المجتمع وتجاوز سلبياته.

ثالثاً :- الرسالة

     تزويد الطلبة بالعلوم والمعارف باستخدام وسائل التقانة الحديثة والخروج من المداخل التقليدية الى منظور جديد ومتطور وبالاعتماد على الجانب العملي.

 

رابعاً :- اهداف القسم :

    يهدف القسم الى اعداد كوادر متخصصة في مجال الاعلام وبالتحديد الاعلام الرقمي الذي يستخدم تقنيات التواصل الحديثة في ايصال الخبر وخلق التفاعل الايجابي المطلوب ومن خلال الاتي :-

  1. اكساب الطلبة المهارات الاساسية في مجال الاعلام وتقنيات الاعلام الرقمي.
  2. تطوير امكانات الافراد من خلال التدريب العملي وتزويدهم بأحدث التقنيات في هذا المجال.
  3. تحقيق التكامل بين منظور الاعلام التقليدي والاعلام الحديث وبأستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الرقمية.
  4. توجيه الجهود نحو ممارسة وظيفة الاعلام بما يخدم مصلحة المجتمع والفرد وخلق فرص عمل فاعلة في ايصال صورة ايجابية عن المجتمع.