افتتاح ورشة التاهيل الوظيفي وريادة الاعمال لخريجي كلية الرافدين الحامعة

افتتح (الاستاذ الدكتور محمود جواد ابو الشعير) عميد كلية الرافدين الجامعة ورشة التاهيل الوظيفي لخريجي الكلية يوم الأحد الموافق ٢٠١٩/٧/٧، التي أقامتها وحدة الرافدين للتأهيل الوظيفي في الكلية وحضرها اكثر من (١٠٠) مشارك من جميع الاقسام عدا قسم طب الأسنان والصيدلة.
والقى السيد العميد كلمة بهذه المناسبة تحدث فيها عن التحديات الكبيرة التي يواجهها الخريجون في ظل غياب فرص التعيين المركزي الحكومي وشحتها في القطاع الخاص. واستطرد قائلا ًعن افتقار الخريجين لمهارات البحث والتطوير عن الوظائف، واشاد سيادته إلى الجهود المبذولة والحثيثة التي بذلها ويبذلها فريق وحدة الرافدين في الكلية بالانفتاح على الشركات المتطورة في العراق بحثا عن فرص التدريب والتوظيف للطلبة الخريجين في هذه الشركات.
وأكد رئيس وحدة الرافدين للتأهيل الوظيفي عن بيان عمان الصادر عن المنتدى الرقمي الأول لدول العراق والاردن ولبنان الذي أقامه البنك الدولي في عمان.
والقى (الدكتور أحمد فؤاد) المدير المؤسس لموقع شباب المستقبل المخصص للباحثيين عن فرص العمل وريادة المشاريع الصغيرة.
ومما يذكر ان المشاركين في هذه الورشة من المنتمين إلى موقع الورشة في الفيسبوك الذين يخضعون للامتحان يوميا لمعرفة مدى استجابتهم لمواضيع الورشة. هذا وستمنح الجوائز للفائزين في امتحانات الاون لاين اليومية.

كلية الرافدين الجامعة

ثلاثون عاماً من الابداع والتميز

لجنة الاعلام…

 

Categories: غير مصنف